19

مارس

2019

زي النهاردة / وفاه الممثل المصرى فؤاد المهندس

في مثل هذا اليوم - ( 16 سبتمبر 2006 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

فؤاد المهندس ممثل مسرحى وسينمائي كوميدي مصري قام بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان والتي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الأطفال، كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها هاله حبيبتى، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم فيفا زلاطا إلا أنه لم يلقى نجاحاً في وقتها.

على الرغم من أنه قدم مايقرب من 70 فيلم سينمائي إلا أنه أحب المسرح لدرجه أنه كان يقدم مسرحية إنها حقاً عائله محترمة مع أمينة رزق وشويكار وهو مصاب بجلطه في القلب وأكد له الأطباء أنه شفي منها من خلال عمله على المسرح.

فؤاد المهندس يرى أن الفن له رساله ساميه وهي خدمة المجتمع ولأنه يحب الأطفال فقد كان يبحث عن عمل يلتقى به بالأطفال وقد حالفه التوفيق في ذلك بعد مشوار فنى طويل مع الأطفال أن يقدم فوازير عمو فؤاد التي يتابعها كل الأطفال في مصر والعالم العربي.


شيعت جنازة الفنان فؤاد المهندس بعد العصر من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين بمشاركة عدد كبير من الجماهير والفنانين يتقدمهم اللواء ماهر السيد أحمد كما شارك فيها د.طارق كامل وزير الاتصالات والفنانة شويكار التي رافقته معظم مشواره وشقيقته الإذاعية صفية المهندس و د.أشرف زكي نقيب الفنانين وممدوح الليثي نقيب السينمائيين والنجوم عادل إمام ومحمود عبدالعزيز وسمير غانم ومحمود ياسين وجلال الشرقاوي ودلال عبدالعزيز ونجوي فؤاد وحسين فهمي وعمر الحريري وسامح الصريطي.

أشاد الفنان عادل إمام بالفنان الراحل وأكد أن الفن المصري فقد قيمة كبيرة مشيراً إلي أنه كان مرتبطا بعلاقة حب وطيدة مع فؤاد المهندس. وقال جمال إسماعيل ان فؤاد المهندس كان مهندساً في الفن أيضا فترك لنا أعمالا ثرية تؤكد ان الفن الراقي لا يموت. وأكد الفنان محمود عبدالعزيز ان فؤاد المهندس قدم الكثير للفن المصري ويعتبر واحداً من عمالقة الفن في مصر والعالم العربي ولا ينكر أحد مساهمته في مساندة الشباب من الفنانين ولا نملك سوي ان ندعو له بالرحمة. وقال الفنان سمير غانم ان فؤاد المهندس يمتلك مدرسة كوميدية خاصة جعلته يتربع علي عرش الكوميديا في الوطن العربي فهو أستاذ وصاحب مدرسة الضحك للضحك الخالدة وأعماله ستظل محفورة في وجدان وعقول الملايين.

أضف تعليق