21

اغسطس

2019

زي النهاردة / مذبحة داك سون Dak Son Massacre

في مثل هذا اليوم - ( 5 ديسمبر 1967 )

, كوارث

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

مذبحة داك سون تمت في قرية داك سون التابعة لإقليم داك نونغ في منطقة تاي نغوين في الفيتنام والتي كانت خاضعة سابقا للفيتنام الجنوبية أثناء الحرب الفيتنامية بتاريخ 5 ديسمبر 1967 على يد القوات المسلحة للجبهة الوطنية للتحرير والمسماة أيضًا فييت كونغ بحسب التسمية الأمريكية ضد سكان القرية واللاجئين إليها الفارين من قرى فيتنام الجنوبية. نتج عن المذبحة مقتل 252 مدنيًا من سكان داك سون.

قامت جماعات من الجبهة الوطنية للتحرير بإحاطة قرية داك سون وطالبوا السكان بالاستسلام وتسليم أنفسهم ولكن السكان رفضوا مما أدى إلى تراجع جماعات الجبهة بعد أن نعتوا السكان بأنهم "أولاد أمريكا" واختفوا في الحقول المجاورة ليعودوا في الليل وليقوموا بتصفية سكان القرية ورغم أن سكان القرية قد سبق وأنذروا مدافعي القرية من احتمالية الهجوم إلى أن مدافعي القرية اعتقدوا بأن تواجد جماعات الجبهة في المنطقة ليس إلا للتهديد لأنهم سبق وقدموا للقرية أربعة مرات في هذه السنة بنية الهجوم إلا أنهم كانوا يعودون أدراجهم.

في الليل قامت الجبهة بإرسال 600 من عناصرها إلى القرية حيث قاموا بحرق منازل القرية بما فيها من رجال ونساء وأطفال نائمين بقاذفات اللهب وأما البيوت التي لم تحترق بنار القاذفات فقد تم تفجيرها بالرمانات المتفجرة كما تم قتل عدد من السكان.

أضف تعليق