29

مايو

2020

زي النهاردة / ولد اللاعب المصري احمد حسام ميدو

في مثل هذا اليوم - ( 23 فبراير 1983 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

ولد في مثل هذا اليوم اللاعب المصري احمد حسام ميدو.

ولد اللاعب احمد حسام ميدو بالقاهرة في 23 فبراير عام 1983 وهو لاعب كرة قدم مصري يلعب حاليًا في الزمالك المصري  حيث كانت بدايته في نادي الزمالك للناشئين حيث ترك نادي الذمالك و إحترف في اوروبا و لعب مع نادي وجنت البلجيكي وحقق معه عدة أهداف أهمها علي الإطلاق التعرف علي كيفية لعب كرة القدم الأوروبية وسجل 11 هدفا في الدورى البلجيكى ساعد به فريقه جنت بالتأهل لدورى ابطال أوروبا لاول مرة في تاريخ النادى وحصل ميدو على جائزة أفضل لاعب صاعد في بلجيكا .

انتقل ميدو لصفوف نادي اياكس في عام 2001 و حتي 2003 الهولندي ليلعب بجوار اللاعب السويدي إبراهيموفيتش ، سجل ميدو مع اياكس 23 هدف في 46 مباراة واحرز ميدو مع الفريق الهولندى الدورى والكاس والسوبر وكان أحد أفضل لاعبى الفريق.

انتقل ميدو في عام 2003 الي نادي سلتا فيغو و ترك نادي اياكس بسبب مشكلة مع مدرب الفريق كويمان ، أحرز ثلاثة أهداف رائعة  مع فريقه سلتا فيغو منهم هدف الفوز بمرمي ريال سوسيداد وهذا الهدف كان مؤهلا ً لسالتا فيغو لكأس دوري أبطال أوروبا للموسم التالي.

تعاقد ميدو بمبلغ 13 مليون يورو مع فريق مرسيليا الفرنسي في عام 2003 حتي عام 2004 و ترك نادي سيلتا فيجو ، بدأ ميدو مع مرسيليا بالتألق وسجل هدفين في أول مباراة له وشكل خلال هذا الموسم ثنائى مع دروجبا كان من أقوى الثنائيات في أوروبا وسجلا معا العديد من الاهداف.. سجل ميدو 9 اهداف في الدورى و 4 في الكاس كما برز بدوري أبطال أوروبا جوار دي دي دروغبا الأفواري واستطاع احراز هدف بمرمى ريال مدريد برأسية واحرز هدف ببرتزان بلجراد.

طلبت إدارة روما مبلغ كبير بميدو حينما أراد مارتين يول مدرب توتنهام ضم ميدو رسمياً لتوتنهام ، حيث لعب ميدو فترة قليلة مع روما فهو اللاعب المصري الوحيد الذي لعب لروما ، ويعتبر المصري الثاني في الدوري الإيطالي بعد حازم إمام.

انتقل ميدو من روما إلى توتنهام كإعارة لمده 18 شهر ، سجل ميدو 14 هدف مع الفريق اللندنى ساعد بهم فريقه على حجز مقعد للعب في الدورى الاوروبى بعد أن كان غاب عنه توتنهام لمده 15 عام ، بعد تألقه خلال الفترة التي قضاها في توتنهام معاراً من روما اشترط مارتن يول مدرب توتنهام شراء ميدو من روما لكى يجدد تعاقده مع توتنهام وبالفعل تعاقد معه توتنهام بشكل رسمي بعد أن كان روما ومديره الفنى سباليتى متمسكان بميدو، وأمضى موسماً كاملاً مع الفريق قبل أنتقاله إلى نادي ميدلزبره في الموسم التالي.

عاد ميدو في 2009-2010  للعب في مصر إلى نادي الزمالك معاراً من نادي ميدلزبره بعد هبوط الأخير إلى دوري الدرجة الأولى ، وتمتد فترة الإعارة لسنة واحدة وبلغت قيمة الصفقة 4 ملايين جنيه مصري ،ثم انتقل ميدو بعدها لنادي أياكس الهولندي يناير 2010 معاراً من نادي ميدلزبره وبعد إنهاء عقد الإعارة مع نادي الزمالك ، سجل ميدو 3 اهداف لاياكس في 6 مباريات ولكنه اتخذ قرار الرحيل عن الفريق فجأة بعد استقاله مارتن يول من تدريب الفريق ، ثم عاد الي الزمالك ثانياً في يناير 2011 بعقد بيع نهائي من نادي ميدلزبره.

إنضم سنة 2001 لمنتخب مصر بدعوة من الكابتن محمود الجوهري الذي منحه الثقة بالخط الأمامي جوار حسام حسن،سجل ميدو 13 هدف في 50 مباراة دوليه مع المنتخب المصري.

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم