21

يوليو

2019

زي النهاردة / ولد الممثل الامريكى سلفستر ستالون "Sylvester Stallone"

في مثل هذا اليوم - ( 6 يوليو 1946 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

سيلفستر ستالون اسمه الحقيقي مايكل سيلفستر انزو ستالون ولد في 6 يوليو 1946 في نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية.
ممثل ومخرج ومنتج ترشح لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم روكي عام 1977.
اشتهر سيلفستر ستالون بتأدية أدوار الأكشن في أفلامه ومن أشهر هذه الأفلام فيلم روكي بأجزائه الستة ورامبو بأجزائه الخمسة وتانغو وكاش.
وقد ظهر في الفترة نفسها التي ظهر فيها ممثلين الأكشن أمثال ستيفن سيغال، تشاك نوريس، آرنولد شوارزنيجر، دولف لندجرين، جين كلود فان دام، بروس ويليس الذين اشتهروا في كثير من أفلام هوليوود خلال فترة نهاية الثمانينات والتسعينات.

سيلفستر ستالونى من أشهر نجوم هوليود في الاكشن وهو من أقدم الممثلين في هوليوود وأعلاهم أجراً.
بدأ التمثيل في أول فيلم له The party at kitty and stud's أنتج عام 1970 كان دورا صغيرا ولم يحقق نجاحاً كبيراً فيه.
اشترك في الكثير من الافلام ما يقارب الثمانيه لكنها لم تحقق نجاح كبير ولكن في سنة 1976 أشترك في فيلم Cannonball وكان هو أول خطواته على طريق البطولة السنمائية.

أما الفيلم الذي ساعده كثير في الحصول على خطوته الكبرى التي حققت له نجاحا باهر وهو روكي ذلك الملاكم الذي كان في تصنيف الهواه وتحداه أحد الابطال ليثبت مهارته لكنه فاز عليه وحقق النجاح الذي اراد ان يصل له رغم اليأس الذي كان يغطي حياته أنتج سنة 1976 حقق أرباح قدرها 117 مليون دولار، انتج منها خمس اجزاء أخرى وحققة نفس النجاح انتجت في السنين التاليه 1979 و 1982 و1985 والخامس سنة 1990.

الفيلم الثاني الذي حقق مبيعات ضخمه لسيلفستر هو رامبو مع الممثل ريتشارد كرينا الذي لعب دور المدرب لرامبو أنتج أول فيلم سنة 1982 حقق هذا الفيلم مبيعات 46 مليون دولار وكذلك حققت الاجزاء الأخرى من هذا الفيلم خاصة الجزء الثالث من هذا الفيلم الذي انتج سنة 1988 وحقق 53 مليون دولار.

بعد تلك الافلام أصبحت افلامه تستقطب المشاهدين ولذلك حققت بعض الافلام النجاح مثل فيلم القتله أو Assassins مع أنطونيو بانديراس وفيلم Tango & Cash وفيلم Judge Dredd القاضي دريدد وهناك الكثير والكثير من الافلام الرائعه التي قام بأدائها.
سيلفستر ستالون تزوج ثلاث مرات لا زال مستمر في الثالثة له من أربعة أولاد.

أضف تعليق