1

ديسمبر

2022

زي النهاردة / إطلاق الإكس بوكس Xbox رسمياً في الأسواق الامريكية

في مثل هذا اليوم - ( 15 نوفمبر 2001 )

, ألعاب الفيديو

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

فى بداية عام 2000 أعلن بيل جيتس Bill Gates عن جهاز الألعاب المنزلي لمايكرسوفت Microsoft –الإكس بوكس Xbox– حينها في ذلك الوقت لم يعرف أحد الوصف المناسب لبيل جيتس، فبعضهم وصفهم بالمجنون أو ببساطة المتوهم لإصداره جهاز ألعاب منزلية في هذا الوقت، حيث كانت المعركة محسومة لأجهزة سوني Sony ومع محاولات شركة سيجا Sega المستميتة للبقاء في السوق، بعضهم أطلق عليه نجمة الموت، وآخرون وصفوه بأنه حاسوب شخصي في صندوق أسود. وفي نهاية عام 2000 رأى الجميع تحول الجهاز من مجرد إشاعة إلى حصان أسود في عالم الصناعة.

ثم فى الخامس عشر من نوفمبر عام 2001، وبعد عام كامل من التخمينات والشائعات والاحداث المقامة من مايكروسوفت حول العالم، صدر الجهاز في الأسواق الامريكية وسط احتفالية كبيرة في Times Sqaure والمكان بأكمله مغطى باللون الاخضر حيث حضر بيل جيتس بنفسه الافتتاح، مع إقبال هائل على الجهاز الجديد بالرغم من مخاوف الجميع واعتراضهم على الشكل والمتحكم والسعر، ولكن هذا لم يمنع أن تبيع مايكروسوفت اكثر من مليون وحدة في ثلاثة أسابيع.

إكس بوكس Xbox هو جهاز الجيل السادس من مايكروسوفت Microsoft وصدر كمنافس عنيد للأجهزة الأخرى وكان يعتبر أقوى جهاز نزل في حينها حيث أنها تملك المعالج بنتيوم3 Pentium celeron مع معالج بسرعة MHZ 600 والذي قد يتطور إلى MHZ 733 وقرص صلب داخلي و دعم Direct X

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم