23

سبتمبر

2019

زي النهاردة / ولد رجل الأعمال ومؤسس شبكة CNN تيد تيرنر Ted Turner

في مثل هذا اليوم - ( 19 نوفمبر 1938 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

حدث فى مثل هذا اليوم من عام 1938 ولد تيد تيرنر Ted Turner وهو رجل أعمال أمريكى وقطب من أقطاب الأعلام الأمريكى ومؤسس شبكة CNN الإخبارية أول قناة إخبارية تبث على مدار الأربعة والعشرين ساعة. كما يمتلك العديد من وسائل الإعلام وشركات الترفيه مثل إستوديوهات يونيفيرسال Universal Studios لإنتاج الأفلام بالإضافة إلى انه مؤسس WTBS، كما اشتهر بالكثير من الأعمال الخيرية وكان أبرزها عندما تبرع بـبليون دولار لدعم الأمم المتحدة، الذي أنشأ مؤسسة الأمم المتحدة United Nations Foundation، وهي مؤسسة خيرية عامة لتوسيع الدعم للأمم المتحدة ويعتبر تيرنر بمثابة رئيس مجلس إدراة لهذه مؤسسة.
بدأت إمبراطورية تيرنر الإعلامية مع شركات أعمال والده، والتى تسلمها تيرنر وهو فى الرابعة والعشرين من عمره بعد انتحار والده. وكانت الأعمال والأعلانات الخارجيه لهذه الشركات تساوي حوالي مليون دولار عندما تسلم تيرنر الإدارة عام 1963. ثم بدأ بشراء محطة UHF أتلانتا في عام 1970 ومن ثم بدأ بث الرسمي لمجموعة تيرنر. وكانت شبكة الأخبار بمثابة ثورة فى وسائل الإعلام الإخبارية حيث قامت بتغطية أحداث كارثة المكوك الفضائى تشالينجر Space Shuttle Challenger عام 1986 وأيضاً حرب الخليج عام 1991. وقد قام تيرنر جعل فريق أتلاتنا بريفز Atlanta Braves للبيسبول فريق مشهور على المستوى المحلى وقام بإعطاءه امتياز باللعب ضمن منافسات دورة Goodwill Games الخيرية. ساعد في إعادة جذب الاهتمام إلى مصارعة المحترفين عندما كان امتلك واحدة من الشركات الأكثر شعبية في المصارعة فى النصف الاخير من التسعينيات والمعروفة باسم بطولة العالم للمصارعة  World Championship Wrestling WCW وبرنامج ليلة الأثنين قد حقق أعلى نسبة مشاهدة، كما ساهم فى رفع أسهم شبكات الـ TNT و WTBS.
بعض تصريحات تيرنر كانت مثيرة للجدل مما جعل الناس يطلقون عليه بعضا الألقاب مثل "The Mouth of the South" و"Captain Outrageous". وبجانب الأعمال الخيرية، كرّس تيرنر أمواله للقضايا البيئية ايضاً. وكان تيرنر يعتبر أكبر مالك للأراضي الخاصة في الولايات المتحدة حتى تجاوزه جون سى. مالون John C. Malone فى عام 2011. تيرنر يستغل الكثير من أراضيه كمزارع للترويج للحوم الثيران وذلك لسلسلة مطاعم Ted's Montana Grill التى يمتلكها، كما أنه يمتلك أكبر قطيع من الثيران فى العالم. كما أنه مبتكر برنامج الرسوم المتحركة البيئي Captain Planet and the Planeteers.

أضف تعليق