14

اغسطس

2020

زي النهاردة / ولدت المغنية الأمريكية بريتني سبيرز Britney Spears

في مثل هذا اليوم - ( 2 ديسمبر 1981 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

في مثل هذا اليوم من عام 1981 ولدت المغنية البوب الأمريكية بريتني سبيرز Britney Spears والحاصلة على جائزة الجرامى. بدأت الغناء منذ أن كانت طفلة حيث اشتركت كممثلة رئيسية في المسرحيات المدرسية وبرامج التلفزيون. لمعت سبيرز مع أول ألبوم لها عام 1999 "Baby One More Time" الذي حقق نجاح مبهر وأصبح الألبوم الأكثر مبيعاً لمغنية صاعدة ومن ثم أصبحت أصبحت شخصية بارزة في عالم الموسيقى ومشهورة في على المستوي الجماهيري بشكل مذهل. البوماها الأول والثاني وضعاها في خانه العلامة الغنائية Pop Icon التي لا تنسى وحطموا الارقام القياسية في المبيعات في حين أن الأغنيتين "Baby Oe More Time" و"Oops!, I Did It Again" أصبحو من الأغاني العالمية الأولى. وأصبحت بريتني من الفنانين الذين خلقو تغييرا في عالم البوب في أواخر التسعينيات ولقبت بـ "أميرة البوب Princess of Pop".

ثم في عام 2001 لم تكتف بريتني بإصدار ألبومها الثالث بعنوان "Britney" ولكن أيضاً وسعت مجال عملها حيث قامت ببطولة فيلم "Crossroads". ثم في عام 2003 توالت ابداعاتها وسيطرتها في مجال الموسيقي حيث احتكرت أغانيها "Me Against the Music" و "Toxic" و "Everytime" من ألبوم "In The Zone" المراتب الأولي حول العالم. وفي عام 2007 أصدرت ألبوم "Blackout" وبالرغم من الدعايا القليلة للألبوم إلا ان أغنيتي "Gimme More" و "Piece of Me" قد حققا نجاح جماهيري. في عام 2008 أصدرت ألبوم "Circus" وقد أحتلت أغنية "Womanizer" المراتب الأولي عالمياً ولفترة طويلة حتي أعلى جولة فنية عالمية من ناحية الأرباح في كل جولاتها السابقة كانت عام 2009 وهي The Circus Starring Britney Spears نسبة للنجاح المذهل للألبوم. وفي عام 2011 أصدرت ألبومها "Femme Fatale" وأصبح ألبومها الأول الذي تتصدر أغانيه المصورة الثلاثه "Hold It Against Me" و "Till the World Ends" و "I Wanna Go" المرتبة الأولى في الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من شهرتها والنجاحات التي حققتها بريتنى إلا انها واجهات الكثير من الصراعات على المستوي المهنى والشخصي أيضاً كما أن تصرفاتها الغير سويه وضعها لفترات طويلة في المستشفيات كما وضعها تحت حكم قضائي تحت وصاية والدها.

أضف تعليق