22

يونيو

2024

زي النهاردة / اصدار أول فيلم كرتون "سنو وايت والأقزام السبعة"

في مثل هذا اليوم - ( 21 ديسمبر 1937 )

, ترفيه وفنون

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

أول فيلم كرتون "سنو وايت والأقزام السبعة Snow White and the Seven Dwarfs" هو فيلم رسوم متحركة أمريكي أنتجته شركة والت ديزني عام 1937 ويُعد الأول من نوعه عالمياً كفيلم رسوم متحركة طويل. وتدور أحداث القصه حول سيدة قاسيه وشريره عملت كرئيسة لقصر الملك وتسببت في قتل زوجة الملك ومن ثم تزوجته بحجة الاعتناء بإبنته بيضاء الثلج ولكنها وبعد أن ملكت زمام الأمور في القصر حبست الملك وتسببت في موته وحولت الأميرة بياض الثلج إلى خادمة مهمتها الكنس والمسح والطهى.

كانت الملكة الشريرة تملك مرآة سحرية إذا ما سألتها آية سؤال تجيبها على الفور وكان سؤالها الأوحد "من هي أجمل النساء في العالم؟" وكان الرد عليها بإنها هي الأجمل فتزداد غروراً وتكبراً وطغياناً إلى أن يأتي اليوم الذي تجيبها المرآة بأن أجمل نساء العالم هي الأميرة بياض الثلج وذلك بعد أن أحبها أحد الأمراء فالجمال وحده لا يكفى ويكمله الحب الغير متواجد في حياة الملكة الشريرة.

نال والت ديزني جائزة اوسكار شرفية عن هذا الفيلم كونه أول فيلم طويل للرسوم المتحركة ولم ينال الجائزة والتي تمثل تمثال الأوسكار فحسب وإنما تسلمه بصحبة سبعة تماثيل أخرى صغيرة الحجم كناية عن بيضاء الثلج والأقزام السبعة.

أضف تعليق