20

ابريل

2019

زي النهاردة / ولد ستيف جوبز Steve Jobs

في مثل هذا اليوم - ( 24 فبراير 1955 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 


ستيفن بول "ستيف جوبز" Steven Paul Jobs مخترع وأحد أقطاب الأعمال في الولايات المتحدة. عُرف بأنه المؤسس والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة أبل. هو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة بيكسار ثم عضوًا في مجلس إدارة شركة والت ديزني بعد ذلك وحتى وفاته. أثناء إدارته للشركة استطاع أن يخرج للنور كلاً من جهاز الماكنتوش "ماك" بأنواعه وثلاثة من الأجهزة المحمولة وهم "آيبود" و"آيفون" و"آي باد".

سر التفاحة المقضومة
اختار ستيف جوبز التفاحة كرمز لشركته ويعود ذلك إلى أنه عمل في حقل تفاح في فترة من حياته. في بادئ الأمر قرر جوبز أن يكون شعار الشركة عبارة عن رسم لشجرة تفاح يجلس إسحاق نيوتن في ظلها. لكن بسبب صغر حجم الصورة وعدم وضوح تفاصيلها قرر استبداله بتفاحة مقضومة ترمز إلى ثمرة المعرفة التي قضمها آدم في الجنة ملونة بألوان قوس القزح في إشارة إلى قدرات آبل الشاملة.

في 5 أكتوبر 2011 أصدرت أسرته بياناً تقول: اليوم ستيف جوبز مات بسلام. قالت شركة أبل في بيان مقتضب أن مؤسسها المشارك ورئيسها التنفيذي السابق ستيف جوبز قد فارق الحياة عن عمر يناهز 57 عام وكان ستيف قد استقال منذ شهر تقريباً من منصبة كرئيس تنفيذي لآبل وقال وقتها انه وفى بوعده في الابتعاد عندما يشعر انه غير قادر على العطاء.

قال بيان شركة آبل: نحن حزينون بشدة لإعلان خبر وفاة ستيف جوبز. عبقرية ستيف شغفه وطاقته كانت مصدر اختراعاتنا الغير محدودة والتي طورت حياتنا جميعاً، العالم أصبح أفضل بشكل لا يقاس بسبب ستيف. حبه العظيم كان لزوجته "لورن" ولعائلته. قلوبنا معهم ومع جميع من لامستهم هداياه الغير مقدرة بثمن".

أعلنت السلطات الصحية في مقاطعة سانتا كلارا الأمريكية أن سبب وفاة ستيف جوبز كان توقفاً في التنفس ناتج عن سرطان البنكرياس الذي انتشر في جسده وقالت أيمي كورنيل من وزارة الصحة العامة بالمقاطعة إن جوبز توفي في الساعة الثالثة بعد ظهر الأربعاء بمسكنه في بالو آلتو بكاليفورنيا.

أقيمت مراسم دفن جوبز واقتصرت على العائلة والمقربين، الجنازة كانت عبارة عن تجمع صغير وخاص دون أن يشير إلى مكان ووقت الجنازة احتراما لخصوصية عائلة جوبز. وكانت شركة آبل قالت إنه لن تقام جنازة عامة لجوبز وأشارت إلى أنها ستحتفي مع موظفيها بحياته المذهلة.

أضف تعليق