26

ابريل

2019

زي النهاردة / ولد الممثل المصرى عمرو واكد

في مثل هذا اليوم - ( 7 اغسطس 1972 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

عمرو واكد ممثل مصري دائما مهموم بالقضيه الفلسطينية وباقى القضايا العربيه وقد شارك في العديد من الأعمال الفنية ففي عام 2005 شارك النجم العالمي جورج كلوني بطولة فيلم سريانا وشارك في العديد من الاعمال العالمية الأخرى منها المسلسل البريطاني/الأمريكي بيت صدام والفيلم الإيطالي الأب والغريب.

أستفاد عمرو من دراسته للعلوم الاقتصادية بالجامعة الأمريكية في اختياراته وتنظيمه لوقته وكأنه يضع جدولا اقصاديا لمشواره السينمائي.
التحق عمرو أثناء دراسته بفريق المسرح بالجامعة وعمل بمشاريع تخرج لزملائه بقسم الإخراج فقدم "كارمين" و"عفاريت حمزة وفاطمة" لرشا الجمال و"أوديبس" بالإضافة إلى عدة أعمال آخرى للمخرج عبد الهادى الجزار ولأحمد العطار كما التحق بورشة إعداد الممثل بالجامعة لمدة سنتين ونصف السنة وحصل على عدة جوائز على مستوى الجامعات.
قدمه هانى خليفة للمخرج أسامة فوزي الذي أسند إليه دورا في فيلم جنة الشياطين ثم قدمه وحيد حامد في فيلم ديل السمكة الذي حصل فيه على جائزة أحسن ممثل مساعد من مهرجان الإسكندرية المسابقة الرسمية كما عمل في فيلم لي لي وهو فيلم قصير 45 دقيقة قصة يوسف إدريس وإخراج مروان حامد ذلك الفيلم حصل على جائزة الجمهور في مهرجان بفرنسا مخصص للأفلام القصيرة كما حصل على جائزة مهرجان الإسماعيلية والجائزة الثانية بمهرجان تونس .

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم