18

اكتوبر

2019

زي النهاردة / وفاه الممثل المصرى حسين الشربيني

في مثل هذا اليوم - ( 15 سبتمبر 2007 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

التحق بالجامعة بكلية الآداب جامعة القاهرة لدراسة الاجتماع وعلم النفس عام 1954. نصحه د.رشاد رشدي الذي كان مشرفاً علي الفرقة الفنية بكلية الآداب بضرورة الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية حتي يصقل موهبته بالدراسة.

حصل على بكالوريوس الفنون المسرحية عام 1960. كان حلم الشربيني كما كان يقول هو العمل في مهنة التدريس إلا أنه فوجئ بقرار تعيينه في هيئة السكك الحديدية بمدينة أسيوط بصعيد مصر وهو مادفعه لترك العمل بعد 11 يوماً من تسلمه له وليعود إلى القاهرة حيث التحق بالعمل صحافيا في جريدة "الجمهورية" ثم مذيعا بالتلفزيون المصري عند افتتاحه مطلع الستينات.

إلا أن هوايته لعالم التمثيل غلبت عليه فالتحق بالعمل في مسرح التلفزيون الذي قدم من خلاله عدداً من الأدوار من خلال مسرحيات مثل شقة للإيجار ومن أجل ولدي وهي أدوار صغيرة ولكنها قدمته إلى الجمهور. عرف بعدها طريقه إلى عالم السينما من خلال عدد من الأدوار الصغيرة أيضاً في البداية وكانت أول مشاركاته السينمائية في فيلم المارد عام 1964 والجزاء عام 1965 لتتوالي أعماله بعد ذلك من خلال 90 فيلما وهي عدد الأفلام التي شارك بها في السينما.

حصل حسين الشربيني علي لقب فنان قدير من المسرح الحديث وكرمه فاروق حسني وزير الثقافة ونال جائزتين سينمائيتين لأحسن ممثل دور ثان عن فيلمي "الرغبة" بطولة نور الشريف و"جري الوحوش" إخراج علي عبد الخالق في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي كما حصل علي جائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة الثاني عشر للإذاعة والتليفزيون كما تم تكريمه في مهرجان زكي طليمات.

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم