18

اكتوبر

2019

زي النهاردة / ولد الفنان المصرى عبد المنعم إبراهيم

في مثل هذا اليوم - ( 24 ديسمبر 1924 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

عبد المنعم إبراهيم فنان كوميدي مصري من زمن العمالقة العظام الذين برعوا في فن التمثيل وكانت له شخصيته المميزة وبديهته السريعة غير المتوقعة المثيرة للضحك فهو يفاجئك في كل لحظة بخفة ظله وحركاته دون تصنع أو إسفاف. وُلد الفنان عبدالمنعم إبراهيم محمد حسن في مدينة بني سويف وجذوره من بلدة ميت بدر حلاوه محافظة الغربية. حصل على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية ببولاق ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وحصل علي البكالوريوس منه عام 1949م. تتلمذ عــلي يد الفنان زكي طليمات الذي ضمه إلى فرقة المسرح الحديث التي أسسها زكي طليمات.

لعب الكثير من الأدوار الكوميدية من أشهرها دوره في فيلم "سكر هانم" مع عبد الفتاح القصري وحسن فايق وكمال الشناوي. بالإضافة إلى دور "محروس" في فيلم "إشاعة حب" مع يوسف وهبي وعمر الشريف وهند رستم. لعب عبد المنعم إبراهيم دور البطولة في فيلم سر طاقية الإخفاء حيث لعب دور "عصفور" الصحفي المكافح الذي يعثر بالصدفه في معمل والده على طاقية الإخفاء.

كان عبد المنعم إبراهيم يجيد النطق باللغة العربية الفصحى مما أهله ليلعب أدوار الشيخ الأزهري المعمم الذي لايخلو من الطرافة وكذلك دور معلم اللغة العربية مثل دور "الشيخ عبد البر" في فيلم إسماعيل يس في الأسطول.

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم