22

يوليو

2019

زي النهاردة / شركة مايكروسوفت تطرح نظام التشغيل ويندوز 98

في مثل هذا اليوم - ( 25 يونيو 1998 )

, تكنولوجيا وإنترنت

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

عبارة عن نظام تشغيل ذي واجهة استخدام رسومية تم طرحه من قِبل شركة "مايكروسوفت" في 25 يونيو عام 1998 وهو يعد الإصدار التالي بعد Windows 95.
يعتمد على نظام MS-DOS ويجمع بين كونه نظام تشغيل 16 بت/32 بت أي أنه يقوم بتنفيذ  قائمة أوامر يصل طولها إلى 16 بت و32 بت.
يقوم بتشغيل برامج مهيأة للعمل على هذين النوعين من نظامي التشغيل.
يقصد بالإصدار الثاني من نظام التشغيل "Windows 98 SE" الإشارة إلى النسخة الأحدث التي تم طرحها في 5 مايو عام 1999 من نظامWindows 98.
يشتمل هذا الإصدار على العديد من الحلول لبعض المشاكل الثانوية الموجودة في الإصدار الأول مثل دعم وتطوير منافذ USB واستبدال برنامج Internet Explorer 4.0 ببرنامج Internet Explorer 5.0 الأسرع والأقل عرضة للأخطاء.
يشتمل الإصدار الثاني أيضًا على سمة Internet Connection Sharing "مشاركة اتصال الإنترنت" التي يمكن من خلالها أن تشترك عدة أجهزة كمبيوتر متصلة بشبكة محلية (LAN) في اتصال واحد بالإنترنت من خلال نظام Network Address Translation "الذي يقوم بترجمة عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بإحدى الشبكات المحلية إلى عنوان بروتوكولات مختلفة في شبكة أخرى خارجية لضمان تأمين الطلبات الصادرة والواردة".
تم حل مشكلة امتلاء الذاكرة التي كانت تتسبب في انهيار معظم مكونات نظام التشغيل في الإصدار الأول من Windows 98 وذلك إذا تم تشغيلها لمدة 49.7 يوم فقط.
تشتمل أسطوانة تحميل الإصدار الثاني أيضًا على خيار لتثبيت برنامج Microsoft Plus! الذي يتضمن مجموعة من صور الخلفيات الخاصة بنظام هذا ويمكن الحصول على الإصدار الثاني من Windows 98 كنسخة Retail Upgrade .

أضف تعليق