1

ابريل

2020

زي النهاردة / وفاه الفنان التشكيلي المصرى محيي الدين اللباد

في مثل هذا اليوم - ( 4 سبتمبر 2010 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

محيي الدين اللباد رسام مصري وفنان تشكيلي متخصص بالجرافيك ودرس التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1957- 1962 وعمل بالعديد من المؤسسات الصحافية حيث عمل رساماً للكاريكاتير أثناء دراسته الثانوية ثم التحق رساماً بمجلة "روزاليوسف" و"صباح الخير" قبل أن ينهي دراسته الجامعية.

عقب تخرجه عمل رساماً ومؤلفاً لكتب الأطفال في "دار المعارف" وفي مجلة "سندباد" التي أصدرتها الدار وشارك في تأسيس عدد من المجلات المتخصصة ودور النشر.
صدر له عدد من الكتب في مصر وبلاد عربية أخرى نالت عدداً من الجوائز المحلية والعربية والدولية ونشر بعضها مترجماً بعدة لغات أجنبية كما قدم سلسلة من الكتب التي قام بتأليفها وتصميمها لفئة الفتيات والفتيان "المراهقون فوق سن الحادية عشر".

عمل مديراً فنياً ومصمماً جرافيكياً للعديد من دور النشر وصمم العديد من الصحف والمجلات العربية والملصقات الثقافية كما شارك كعضو لجنة تحكيم في عدد من المسابقات المحلية والدولية.

من كتبه: "الرسم والتلوين الزيتي" و"كشكول الرسام" والذي حاز جائزة الأكتوجون الفرنسية وصدرت منه طبعات باللغات الفرنسية والألمانية والهولندية، وهو عبارة عن بعض ذكريات بصرية من طفولة الرسام بوجهها إلى الكبار وبعض اكتشافاته عندما كبر وصار رساماً محترفاً وصانعاً للكتب يعود فيوجهها للصغار.

أضف تعليق