2

ديسمبر

2020

زي النهاردة / وفاة الممثلة والمغنية المصرية ليلى مراد

في مثل هذا اليوم - ( 21 نوفمبر 1995 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

ليلى زكى مراد مطربة وممثلة مصرية ولدت بالقاهرة وهى ابنة الملحن المعروف زكى مراد وشقيقة الفنان منير مراد. بدات الغناء وهى صغيرة السن فدفعها ابوها للغناء فى الاذاعة ثم غنت فى فيلم "الضحايا" الناطق ثم عملت مع محمد كريم فى فيلم امام محمد عبدالوهاب. تزوجت انور وجدى الذى كون معها ثنائيا استعراضيا فاخرج لها الكثير من الافلام ثم انفصلا بالطلاق. قررت الابتعاد عن السينما عام 1955 وكانت هناك محاولات لاعداتها مرة اخرى لكن كل المحاولات فشلت وغنت فقط للاذاعة وايضا اغنيات المسلسل الاذاعى "لست شيطانا ولا ملاكا" لسمير عبدالعظيم. لا شك انها كانت فى احسن حالاتها وهى تعمل امام انور وجدى وهى نموذج لم يتكرر فى السينما وفى تمثيل هذا النوع من الادوار الخفيفة.

يقول المؤلف محمد الغيطى إن أنور وجدى تعرف على ليلى مراد فى أوج مجدها وهى ما زالت على اليهودية وحتى عام 1946 لم تكن ليلى مراد قد أعلنت إسلامها. بعد زواجها من أنور وجدى بدأ هو يعد لفيلمه الجديد "ليلى بنت الأغنياء" إخراج يوسف وهبى وفى ذلك الوقت عرض عليها عبدالوهاب أن تقوم ببطولة فيلم "ممنوع الحب" لكن أنور وجدى رفض لغيرته عليها منه وقال لها لا بد وأن تتفرغى لشركتنا وأن توقفى نشاطك الآخر.

اعتزلت الحياة وعاشت وحيدة تربى ابنيها أشرف وزكى وظلت بعيدة عن العيون والشائعات أربعين عامًا حتى رحلت فى نوفمبر من عام 1995.

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم