20

ابريل

2019

زي النهاردة / ولدت الأميرة فريال ابنة الملك فاروق الأول آخر ملوك مصر

في مثل هذا اليوم - ( 17 نوفمبر 1938 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

فى مثل هذا اليوم من عام 1938 ولدت الأميرة فريال وهى أكبر بنات الملك فاروق الأول آخر ملوك مصر من زوجته الملكة فريدة. أقيمت عند ولادتها احتفالية كبرى ومُنحت 1700 أسرة من الأسر التي تصادف ولادة مولود لها يوم ولادة الأاميرة فريال، الملابس والمواد الغذائية.

غادرت الأميرة فريال مع والدها مصر بعد ثورة يوليو وكانت فى الثالثة عشر من عمرها. التحقت بكلية السكرتارية وعملت سكرتيرة ومدرسة للآلة الكاتبة. كانت تقيم مع شقيقاتها مع والدهم في فيلا نابولي، لكن عندما وقع الملك فاروق في غرام مغنية الأوبرا الشهيرة إيرما كانوزا ودعاها للإقامة في الفيلا، غادرت مع شقيقاتها فوزية وفادية إلى منتجع أسرة محمد علي في سويسرا.

في عام 1966 تزوجت من السويسري جان بيير وأنجبت منه ابنتها الوحيدة ياسمين المتزوجة من علي شعراوي حفيد هدى شعراوي و التي تعيش معه في القاهرة. وكانت الأميرة الراحلة قد اشتهرت بتربية الحيوانات الأليفة ورعايتها وعلاجها أحيانا وهو ما دفع عدداً من جيرانها فى سويسرا إلى اللجوء إليها لعلاج حيواناتهم، وتعتبر الأميرة فريال الوحيدة من أبناء الملك فاروق التى ارتبطت بعلاقات صداقة واسعة بعدد من الشخصيات المصرية البارزة حيث ارتبطت بمصر بشكل كبير خلال سنوات حياتها الأخيرة وأكثرت من زياراتها وساعدها على ذلك زواج ابنتها ياسمين وإقامتها فى مصر بشكل دائم. توفيت الأميرة فريال في 29 نوفمبر 2009 بمدينة جنيف بسويسرا عن عمر يناهز 71 عاماً بعد صراع دام سبع سنوات مع مرض سرطان المعدة.

أضف تعليق