25

يونيو

2024

زي النهاردة / ولدت الفنانة مني زكي

في مثل هذا اليوم - ( 18 نوفمبر 1976 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

في مثل هذا اليوم من عام 1976 ولدت الفنانة مني زكي وهي ممثلة مصرية ولدت فى القاهرة ولكنها عاشت منى معظم سنوات طفولتها في السفر -بسبب عمل والدها- تتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة. درست الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان بجامعة القاهرة. تمت خطبتها لفترة وجيزة من الممثل محمد الشقنقيري وفسخت الخطبة ثم روجت شائعات علاقتها باحمد السقا و لكن تزوجت منى زكي من الفنان أحمد حلمي و أنجبت منه ابنتهما لي لي.

بدأت منى التمثيل من خلال مسرح جامعة القاهرة لكن أول عمل فني لها فكان مسرحية "بالعربي الفصيح" أمام الفنان القدير محمد صبحي. وساهم في شهرتها في المجال السينمائي عملها في عدد من الأفلام التي ظهرت في أواخر تسعينات القرن العشرين في إطار ما عرف باسم موجة أفلام الكوميديا. ساهمت منى أيضا مع عدد من الممثلين في جيلها في صياغة ما عرف بمفهوم السينما النظيفة أو سينما الأسرة حيث حرصت على تقديم أدوار الفتاة ذات الوجه الملائكي البريء والابتعاد عن الأدوار الحسية أو التي تحمل بعض الصفات الأخلاقية السيئة. وصنعت منى شعبيتها عبر اختيارها أداء شخصية فتاة الطبقة الوسطي أو الشعبية في مصر حيث زاد عدد المعجبين خصوصا من شباب وشابات الطبقة الوسطى المصرية، أجمع عليها سبعة أطباء من أصل اثنى عشرة طبيبا متخصصين في التجميل على أنها "أجمل ممثلة مصرية".

عملت منى زكي الفنان أحمد السقا فى العديد من الأفلام، "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998 بجانب الفنان محمد هنيدي و"أفريكانو" عام 2001 و"مافيا" عام 2002 و"عن العشق والهوا" عام 2006 و "تيمور وشفيقة" عام 2007. كما شاركت النجم كريم عبد العزيز بطولة ثلاثة أفلام هى "ليه خلتنى أحبك" عام 2000 و "أبو على" عام 2005 و "أولاد العم" عام 2009. كما عملت بجانب الفنان الراحل أحمد زكي فى أفلام "اضحك الصورة تطلع حلوة" عام 1998 و"أيام السادات" عام 2001 و "حليم" عام 2005. كما شاركت فى فيلم "الحب الأول" عام 1999 مع مصطفى قمر وحنان ترك، وفى عام 2003 عملت بفيلمي "سهر الليالى" بجانب فتحى عبد الوهاب وأحمد حلمي وشريف منير وحنان ترك و "من نظرة عين" مع عمرو واكد، بالإضافة إلى فيلم "خالتى فرنسا" عام "2004" مع عبلة كامل، وفيلم "أحلام عمرنا" عام 2005 مع مصطفى شعبان ومنة شلبى، وفيلم "احكى يا شهرزاد" عام 2009 مع حسن الرداد.

كما شاركت الفنانة مني زكي في العديد من المسلسلات التلفزيونية مثل "السندريلا" و "جحا المصري" و "الضوء الشارد، كما عملت ببعض المسرحيات مثل "كده أوكيه" و"عفروتو".

أضف تعليق