7

مارس

2021

زي النهاردة / ولد الملياردير المصري محمد الفايد

في مثل هذا اليوم - ( 27 يناير 1933 )

, شخصيات

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

 

في مثل هذا اليوم ولد الملياردير المصري محمد الفايد.

 

ولد محمد الفايد في الاسكندرية في 27 يناير عام 1933  وهو ملياردير مصري وهورجل أعمال عالمي كان يعمل بميناء إسكندرية عتال بضائع وتنقل بين اعمال كثيرة تزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة وبلغت ثروته 54 مليار دولار ولديه ثلاث ابناء وهم احمد الفايد وكاميليا الفايد ودودي الفايد .

 استقر في سويسرا في عام 2002 بعد فشلهفي الحصول على جواز سفر بريطاني ويقيم حاليا في المدينة القديمة وقد حصل على إقامة دائمة في إمارة موناكو مع عائلته وانتقل الي جنيف في عام  2003 .

 

وأوصى بتحنيط جثمانه بعد وفاته واستخدام المومياء كعقرب من عقارب الساعة العملاقة التي تزين قمة متجر (هارودز) الرئيسي في منطقة نايُتسبريدج  اللندنية الراقية .

 

استثماراته :

1- أول من وضع ارصفه لميناء دبي مما جعل فيها الحياه وأصبح لدبي مرسى سفن من جميع أنحاء العالم .

 2- تحكم في سعر البترول ورفع سعره مما ادي الي زيادة ثوراته زيادة هائله.

 3-اشترك محمد الفايد عام 1983 في صفقة فريدة من نوعها وهي محلات هارودزالشهيرة التي ضاعفت   أرباحه بمقدار 3 أضعاف وباعها في 2010 الي لشركة قطر القابضة تمت عملية البيع مقابل 1,5 مليار جنيه استرليني .

4-  يملك نادي فولهام اللندني الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة في الدوري الإنجليزي .

5- يملك العديد من سلاسل الفنادق الفخمه في جميع أنحاء العالم إلى الآن .

6- يملك ممتلكات عديدة في سريقرب لندن وقلعة من القرن الثامن عشر في اسكتلندا وقصرا في منتجع جشتاد السويسري وآخر في سان تروبيز .

7- يملك الفايد فيلا في سان تروبيز ويختارا بفرنسا .

 8- كان سبب النهضه والنقله التاريخيه التي انتقلت بها دبي من مباني طينيه إلى ناطحات السحاب و ساهم في العديد من المشاريع في دبي اشتري فندق دور شستر في لندن  .

9- حقق ثروة بعد شرائه فندق ريتزالفخم في باريس في عام 1979.

 

أضف تعليق

الأكثر قـراءة
أحداث اليوم