25

سبتمبر

2020

زي النهاردة / فوز المنتخب المصري ببطولة كأس الامم الافريقية 2010

في مثل هذا اليوم - ( 31 يناير 2010 )

, رياضة

أخر تحديث 25 اغسطس 2015

فاز في مثل هذا اليوم المنتخب المصري ببطولة كأس الامم الافريقية للمرة الثالثة علي التوالي.

 

اختيرت مصر لتوضع على رأس المجموعة الثالثة لآنها  حاملة اللقب، ووضع معها منتخب نيجيريا وموزمبيق وبنين حيث أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بأن الفرق المتأهلة في بطولة كأس الامم الافريقية لكرة القدم هي الجزائر و انجولا و بنين و بوركينا فاسو و الكاميرون و كوتيفوار و مص و الغابون و غانا و مالاوي و مالي و موزمبيق و نيجيريا و توغو و تونس و زامبيا .
 
بدأت مصر اول مبارياتها اللقاء الأول مع منتخب نيجيريا و فازت بثلاثة أهداف مقابل هدفاً واحداً، وواجهت موزمبيق في المباراة الثانية  وفازت ف 2-0 و في المباراة الثالثة امام بنين حققت نفس الفوز الذي حققته امام موزمبيق و هو 2-0 لتتصدر المجموعة برصيد كامل من النقاط منفردة  بذلك الانجاز حيث لم يحققه اياً من الفرق.
 
بعدها واجهت مصر الكاميرون في الدور ربع النهائي (دور الثمانية)، و حققت عليها فوزاً بنتيجة 3-1 بعد إضافة الوقت الاضافي الوقت، وفي الدور قبل النهائى فاز المتخب المصري على المنتخب الجزائري بأربعة اهداف مقابل لا شيء، ليبهر المنتخب المصري المتابعين بأداء فني رفيع توجه بالتأهل للمباراة النهائية و ليأخذ بثأره من مباراه سابقة.
 
و بعد ان تأهلت مصر للدور النهائي في بطولة الامم الافريقية لتقابل الفريق الغاني انتهت المباراة بفوز بطل المسابقة المنتخب المصري علي خصمه منتخب غانا بنتيجة 1-0  لتحقق ثلاثية تاريخية لم يسبق لأي منتخب أفريقي أخر تحقيقها، وهي البطولة التي شهدت تفوق مبالغ فيه في آداء المنتخب المصري ولاعبيه في كافة الجوانب الإيجابية للبطولة. ومكافأة على هذا الفوز، منح الرئيس المصري حسني مبارك أفراد المنتخب وجهازه الفني والإداري وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى لدى استقباله لهم في القصر الجمهوري. وتقدم ترتيب المنتخب المصري في التصنيف الشهري للفيفا إلى المرتبة العاشرة على مستوى العالم.
 
فمن الانجازات التي حققها المنتخب المصري :

- لعب المنتخب المصري 19 مبارة على التوالي من دون تلقي أي هزيمة و ذلك بعد فوزه علي منتخب غانا في بطولات كاس الامم عامة  .
- كما حققت مصر رقماً قياسياً أخر وهو الفوز في تسعة مباريات متتالية بدأت منذ الفوز على المنتخب الأنجولي بنتيجة 2-1 خلال كأس الأمم الأفريقية 2008.

- الجوائز التي حصل عليها لاعبي منتخب مصر :
- أفضل لاعب في المسابقة: أحمد حسن.
- لاعب اللعب النظيف في المسابقة: أحمد فتحي.
- أفضل لاعب مكتشف في المسابقة: جدو.
- أفضل حارس مرمى في البطولة: عصام الحضري.
-  هداف المسابقة: جدو.

أضف تعليق